نجل الرئيس اليمني الأسبق يهاجم إيران والحوثيين ويدعو الحكومة للعودة للبلاد

ديبريفر
2022-09-26 | منذ 2 سنة

أبو ظبي (ديبريفر) - شن نجل الرئيس اليمني الأسبق علي عبدالله صالح، يوم الأحد، هجوماً لاذعاً على إيران وجماعة أنصار الله (الحوثيين)، متهماً إياهما بمحاولة السيطرة على اليمن، ودعا الحكومة المعترف بها دولياً للعودة إلى البلاد.
 وقال السفير اليمني السابق لدى دولة الإمارات العربية المتحدة أحمد علي عبدالله صالح في كلمة بمناسبة الذكرى الـ 60 لثورة 26 سبتمبر 1962، "إن الثورة اليمنية الـ26 من سبتمبر والـ 14 من أكتوبر المجيدتين، وُجِدت لتبقى وإن على من يريدون إعادة عجلة التاريخ للوراء تحت ستار الحكم السُلالي العنصري البغيض (في إشارة إلى الحوثيين)، أو الذين يدورون في فلكهم، مراجعة حساباتهم"، وفقاً لوكالة "خبر للأنباء" .
وأضاف: "ثورة السادس والعشرين من سبتمبر عند اليمنيين هي ثورة حياة وتقدم وهي من أقدس وأغلى إنجازاتهم الوطنية، والحفاظ عليها واجب على كل يمني شريف مؤمن بالحرية والعدالة والمساواة".
واعتبر صالح، أن "الارتداد عن أهداف ثورة 26 سبتمبر، هو ارتداد عن الحياة والإنسانية والكرامة واعتسافا لنضالات شعبنا وتضحياته، وأنه لا يمكن بأي حال من الأحوال العودة إلى عصر الظلمات والكهنوت والتخلف"، داعياً اليمنيين، إلى "المحافظة على أهداف ثورة 26 سبتمبر وإنجازاتها الوطنية الكبيرة".
واتهم إيران بمحاولة السيطرة على اليمن والمنطقة العربية، موجهاً دعوة إلى اليمنيين لمواجهتها، بالقول: "أدعو جميع أبناء شعبنا اليمني إلى الاصطفاف لمواجهة الخطر الإيراني الذي يحاول إعادة عجلة التاريخ إلى الوراء والسيطرة والهيمنة على اليمن والمنطقة من خلال أدواته وأذرعه في المنطقة العربية وفي اليمن المتمثلة بالعصابة الحوثية التي لم تألُ جهداً في محاولة القضاء على أهداف ثورة 26 سبتمبر العظيم ومحو كل منجزاتها"، حسب تعبيره.
ودعا صالح، قيادة الدولة والحكومة اليمنية إلى "العودة إلى الوطن والبقاء فيه والعمل من الداخل والقيام بمهامها تجاه المواطنين وتلمس معاناتهم واحتياجاتهم وتوفير الأمن والاستقرار والخدمات العامة كالكهرباء والتعليم والصحة وغيرها من الخدمات التي تضمن لهم حياة كريمة".
كما دعا إلى "العمل على توحيد الصفوف ونبذ الخلافات والعمل على إعادة وتوحيد بناء الجيش والأمن على أساس وطني بعيداً عن أي انتماءات أو ولاءات أخرى، والعمل على استقلال وسيادة القرار اليمني".
وحث نجل الرئيس اليمني الأسبق على "ألا تكون اليمن ساحةً لتصفية الحسابات، والعمل مع كل القوى الوطنية الشريفة على استعادة الدولة، والتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة والمجتمع الدولي بما يخدم الوطن وقضاياه العادلة والمصالح المشتركة ويحفظ أمن واستقرار اليمن ووحدة أراضيه".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet