وزير الخارجية اليمني: الحوثيون يسعون لإعادة الحرب

ديبريفر
2022-10-13 | منذ 2 شهر

الرياض (ديبريفر) اتهم وزير الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، أحمد بن مبارك، يوم الأربعاء، جماعة أنصار الله (الحوثيين) بـ"السعي لإعادة اليمن إلى حالة الحرب".
جاء ذلك خلال لقائه، القائم بأعمال السفارة البريطانية لدى اليمن كريس بولد، لبحث التطورات في اليمن على ضوء استمرار جماعة الحوثيين في رفض تمديد الهدنة، وفق ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، بنسختها في الرياض وعدن.
وقال وزير الخارجية اليمني، إن جماعة الحوثيين تتعمد عرقلة مسار التسوية السلمية في اليمن وتسعى لإعادة اليمن إلى حالة الحرب من خلال الاعتداءات التي أقدمت عليها في عدد من الجبهات.
وأكد ابن مبارك أهمية اتخاذ مواقف حاسمة إزاء تلك الممارسات، مشيرا إلى أن الحكومة اليمنية قدمت تنازلات كبيرة رغبة منها في تحقيق السلام والتخفيف من المعاناة الإنسانية التي أنتجها العدوان الحوثي على الشعب اليمني، على حد قوله.
واعتبر الوزير اليمني أن جماعة الحوثيين فهمت التسامح الذي أبدته الحكومة بشكل خاطئ، وقال إنها تعمل على ابتزاز المجتمع الدولي واستنزاف كافة الجهود الساعية لاستعادة الأمن والسلام في اليمن استهلاكا للوقت وإجهاضاً للفرص المواتية لخفض التصعيد.
فيما عبر القائم بالأعمال البريطاني عن تقدير لندن للمواقف الإيجابية التي اتخذتها الحكومة في مسار السلام، بحسب المصدر نفسه.
وأكد وقوف بلاده إلى جانب الحكومة الشرعية، ودعمها لوحدة اليمن وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet