جماعة الحوثيين : الإمارات تقوم بأعمال استيطانية في مضيق باب المندب

ديبريفر
2022-11-04 | منذ 1 شهر

صنعاء (ديبريفر) أكدت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم الخميس، رفضها ما تقوم به دولة الإمارات من "أعمال استيطانية، واستحداث قواعد عسكرية" في جزيرة ميون اليمنية في قلب مضيق باب المندب.
جاء ذلك في بيان صدر عن وزارة الثروة السمكية في حكومة الإنقاذ التي شكلها الحوثيون في العاصمة اليمنية صنعاء، بعد أيام من توقيع محافظ عدن الموالي للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، على اتفاقية لبناء وحدات سكنية في الجزيرة بتمويل إماراتي.
وقالت الوزارة "إنها تدين ما تقوم به الإمارات ومرتزقتها من أعمال استيطانية توسعية واستحداث قواعد عسكرية في جزيرة ميون الاستراتيجية"، حد تعبير البيان.
واعتبرت أن الخطوة الإماراتية في جزيرة ميون تمثل انتهاكاً صارخاً للسيادة اليمنية، مؤكدة أنها "تأتي في إطار تحركات العدوان للسيطرة على مضيق باب المندب خدمة للعدو الصهيوني"، حسب قولها.
واتهم البيان الإمارات بـ "ارتكاب انتهاكات مستمرة بحق الصيادين من أبناء جزيرة ميون وغيرهم، بهدف إنشاء قواعد عسكرية خدمة للمخططات الصهيوأمريكية في المنطقة".
وطالبت الوزارة الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية بالتحرّك الجاد لوقف هذه الانتهاكات.
والأحد الماضي، أعلن محافظ عدن، أحمد لملس، توقيع اتفاق مع الإمارات لبناء مدينة سكنية في جزيرة ميون على مدخل مضيق باب المندب، في تجدد لمساعي أبوظبي للهيمنة على الجزيرة الاستراتيجية، وفق يمنيين.
وقال لملس إن المشروع يشمل 140 وحدة سكنية، إضافة إلى مشاريع البنية التحتية للمشروع والخدمات الملحقة كافة من مدارس ووحدات صحية، وغيرها من المرفقات الخدمية للمشروع، سيتم تنفيذها على مراحل مزمنة.
ولم يصدر حتى الآن، أي تعليق من قبل الحكومة اليمنية حول هذا الاتفاق .
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet