الحرس الثوري الإيراني: السفن الأمريكية في المنطقة في مرمى صواريخنا

طهران – واشنطن (ديبريفر)
2019-05-18 | منذ 1 أسبوع

سفن حربية أمريكية

قال الحرس الثوري الإيراني، يوم الجمعة، إن حاملات الطائرات والسفن  الأمريكية في الشرق الأوسط في مرمى صواريخ إيران ويمكنها بسهولة الوصول إلى تلك السفن الحربية.

وذكر نائب قائد الحرس الثوري للشؤون البرلمانية، محمد جوكار، أن "الصواريخ الإيرانية قصيرة المدى يمكنها الوصول للسفن الحربية الأمريكية في الخليج"، معتبراً أن الولايات المتحدة "غير قادرة على تحمل تكاليف حرب جديدة وهي في وضع سيء من ناحية القوة العاملة والظروف الاجتماعية"، وفقاً لوكالة "فارس" الإيرانية للأنباء.

وارتفعت حدة التوتر بين إيران والولايات المتحدة منذ قرار إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مايو العام الماضي، الانسحاب من جانب واحد، من اتفاق نووي دولي مع طهران وست قوى كبرى تم التوقيع عليه عام 2015، لكن وتيرة التصعيد تسارعت في الأسابيع الماضية مع قيام واشنطن بتعزيز تواجدها العسكري في الخليج وإرسالها حاملة طائرات هجومية وقطع مرافقة، وقاذفات بي-52 إلى منطقة مياه الخليج للتصدي لتهديدات بهجمات وشيكة ضد مصالحها في المنطقة، مصدرها إيران.

وكثفت واشنطن ضغوطها على طهران، اقتصادياً وسياسياً وعسكرياً، في الآونة الأخيرة بصورة غير مسبوقة، وتسعى لوقف صادرات النفط الإيرانية بهدف كبح جماح برنامج إيران النووي وتوسعها في المنطقة.

وأدرجت الولايات المتحدة الأمريكية، في إبريل الماضي، الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية، وهو ما رفضته طهران وردت بتصنيف القيادة المركزية الأمريكية منظمة إرهابية.

وهدد الجيش الإيراني، بإغلاق مضيق هرمز، وهو ممر مائي رئيسي لتجارة النفط، وذلك في حال منع طهران من استخدامه في تصدير نفطها. كما هددت إيران بالانسحاب من الاتفاق النووي ذاته إن أخفقت القوى الأوروبية في ضمان حصول طهران على منافع اقتصادية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق